الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخولالتسجيل في الموقعمركز التحميل

 قوانين وشروط الموقع
يجب عليك قراءة قوانين وشروط الاشتراك في المنتدى والموافقة عليها , قبل البدء في عملية التسجيل:

اتفاقية استخدام الموقع

1 تعاريف مستخدمة في هذه الاتفاقية:-
 
الموقع: هو موقع عالم التجارة.
 •
العضو: هو من تم تسجيله في الموقع.
 •
الزائر: هو من يستخدم الموقع بدون التسجيل فيه.
 •
المعلن: هو من يعلن في سوق عالم التجارة، سواءً كان عضواً أو زائراً.
 •
السوق: هو سوق عالم التجارة.
 •
المنتدى: هو منتدى عالم التجارة.
 •
الإعلانات: هي الإعلانات المنشورة في السوق.
 •
المواضيع: هي المواضيع المنشورة في المنتدى.
 •
الردود: هي جميع الردود سواء في السوق أو المنتدى.

2.
يجب الالتزام بتعاليم الشريعة الإسلامية في كل الموقع، وما يخرج عن ذلك سيتم حذفه. وقد يؤدي ذلك إلى حذف عضوية العضو وكل ما يخصه.

3.
تخضع قوانين الموقع لقوانين المملكة العربية السعودية. وهو القانون المعتمد في فض أي نزاعات أو مطالبات سواء المحلية أو الدولية. واللغة العربية هي اللغة الرسمية للتعامل مع الموقع.

4.
يحصل الموقع على عمولة قدرها 1% من كامل قيمة العملية التجارية عند انتهائها، يدفعها المعلن، وهي أمانة في ذمته. وإن كان المعلن وسيطاً تاجراً مثل مكتب عقار أو معرض سيارات، وليس المالك، فإن الموقع يكون وسيطاً آخر بحيث تقسم العمولة المتفق عليها والتي تكون عادة 2.5% على جميع الوسطاء بالتساوي. ويعتبر هذا الشرط اتفاقاً ملزماً، يحق بموجبه للموقع المطالبة بهذه العمولة. وإن كانت قيمة العمولة أقل من 10 ريال سعودي، فيمكن التصدق بها عن الموقع.

5.
لا يُسمح باستخدام اسم مستخدم غير لائق أو استخدام حروف أو أرقام مبهمة. ولا يُسمح لأي عضو أن يحصل على أكثر من عضوية واحدة بدون إبلاغ الموقع ذلك، ويحق للموقع أن يحذف جميع عضويات العضو الذي لا يعلن عن عضوياته المتعددة.

6.
يجب التأكد من صحة المعلومات أثناء التسجيل، مثل أرقام الاتصال أو البريد الإلكتروني أو غير ذلك. ويجب تحديثها أولاً بأول. وإذا اتضح أن هذه المعلومات غير صحيحة، سواء بقصد أو بدون قصد، فسيؤدي ذلك إلى حذف عضوية العضو وكل ما يخصه.

7.
يعلم العضو أن معلومات الاتصال به سيتم نشرها، حسب ما هو موضح في نموذج التسجيل، وذلك ليتمكن الطرف الآخر من الاتصال به وإتمام العملية التجارية معه. أما المعلومات السرية المذكورة في التسجيل، بالإضافة لمعلومات استخدام الموقع، فإن الموقع يجمعها بهدف التحديث والتطوير، ويلتزم بالحفاظ على سريتها.

8.
يتم آلياً حذف عضويات الأعضاء التي يمر عليها ثلاث سنوات ولم يستخدمها أصحابها.

9.
جميع الإعلانات والمواضيع والردود في الموقع تمثل أصحابها.

10.
تتم العمليات التجارية (بيع أو شراء أو تأجير أو تقبيل أو غير ذلك) بين طرفي العملية التجارية مباشرة وبدون أي مسئولية أو تدخل من الموقع. والموقع يُحذّر بشدة من تحويل الأموال أو إرسال البضائع، وينصح بالتعامل المباشر يداً بيد.

11.
يتحمل العضو المسئولية الكاملة عن كل ما يخصه في الموقع، وعن كل ما يقوم به من عمليات تجارية عبر الموقع.

12.
يجب التقيد بأقسام السوق، ووضع كل إعلان في قسمه الصحيح.

13.
يجب التقيد بتخصص الموقع التجاري. ففي السوق يجب أن يكون الإعلان عن بضاعة أو خدمة، ولا يُسمح بالإعلانات المبهمة غير الواضحة أو غير الكاملة أو غير التجارية مثل إعلانات الزواج أو الإعلان عن روابط إنترنت أو ما شابه ذلك. وفي المنتدى، يجب التقيد بالمواضيع التجارية، حيث لا يُسمح بالمواضيع المبهمة غير الواضحة أو غير الكاملة أو غير التجارية، إلا المواضيع العامة ذات الفائدة للجميع مثل المواضيع الإخبارية أو التعليمية أو الثقافية.

14.
لا يُسمح بتكرار النشر أو الحذف ثم النشر، للإعلانات أو للمواضيع حيث سيؤدي ذلك إلى حذف كل المكرر. وقد يؤدي تكرار ذلك إلى حذف عضوية العضو وكل ما يخصه.

15.
يحق للعضو إضافة 10 إعلانات في كل قسم فرعي في السوق، كحد أقصى. أما الأعضاء المميزون فيحق لهم إضافة 20 إعلان في كل قسم فرعي. أما الزائر فلا يحق له إلا إعلان واحد فقط.

16.
لا يُسمح بالإساءة أو التخريب على الإعلانات أو المواضيع. مثل الإعلان داخل إعلان آخر على شكل رد، أو بخس السعر أو البضاعة أو الخدمة، أو ما شابه ذلك.

17.
يجب الالتزام بآداب الحديث والحوار وعدم التعرض للدين أو للحضارة الإسلامية بالإساءة أو لأيّ من الأديان السماوية الأخرى، أو لأي من الحضارات الأخرى.

18.
يجب عدم التعرض لأي شخص أو لأي جهة بالإهانة أو الإيذاء أو التشهير أو كتابة ما يتعارض مع القوانين المتعارف عليها.

19.
لا يُسمح بإضافة روابط لمواقع أخرى، إلا في حدود ما يخدم الإعلان أو الموضوع، مثل روابط لصور أو لملفات فيديو أو لتفاصيل إضافية من مواقع الشركات المصنعة.

20.
يحق للعضو إضافة 5 مواضيع في المنتدى، يومياً، كحد أقصى.

21.
لا يُسمح بالاقتراحات أو الشكاوى أو ما شابه ذلك في السوق أو المنتدى، ولكن يمكن مراسلة إدارة الموقع مباشرة.

22.
يحق للموقع التحكم سواء بالتحديث أو التغيير أو الإضافة أو الحذف أو غير ذلك، بكل المعلومات المدخلة فيه، متى ما رأى ذلك مناسباً، وبدون إبداء الأسباب.

23.
يحق للموقع التحديث أو التغيير أو الإضافة أو الحذف لأي من بنود هذه الاتفاقية، وبدون سابق إنذار، وبدون الرجوع لأحد. وعلى العضو مراجعة هذه الاتفاقية دورياً.

24.
لا يتحمل الموقع مسئولية أي التزام مذكور في هذه الاتفاقية أو أي التزام متعارف عليه في العرف إن كان هذا الالتزام خارج عن قدرة الموقع أو أنه يتعارض بشكل مباشر أو غير مباشر مع مصالح الموقع.

25.
يتحمل العضو مسئولية الحفاظ على معلوماته السرية خاصة كلمة السر، ويجب عليه عدم إفشاءها لأحد حتى للموظفين في الموقع. علماً أنه لا يحق لأي أحد ولا حتى للموظفين في الموقع طلب أي من هذه المعلومات.

26.
نود التنويه إلى أن موقع عالم التجارة  لا يرسل رسائل إلكترونية تحتوي على ملفات مرفقة. فإذا وصلك أي بريد إلكتروني، ويبدو لك أنه مرسل من موقع عالم التجارة، وهو يحتوي على ملف مرفق، فهو فيروس، ولم يرسل من موقع عالم التجارة  مطلقاً، وننصحك بحذفه مباشرة. حيث قام هذا الفيروس بإرسال نفسه تحت اسم موقع عالم التجارة  أو أي اسم آخر، وذلك من أي جهاز في العالم.

27.
إن إساءة استخدامك لهذا الموقع سيعرضك للمساءلة من السلطات الأمنية،.

28.
استخدامك للموقع يعني موافقتك والتزامك بكل بنود هذه الاتفاقية. و إذا اردت التسجيل بالموقع, الرجاء الضغط على مربع ' أوافق ' الموجود اسفل هذه النافذة . و إذا اردت إلغاء التسجيل, اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية للموقع.

وتذكر قول الله تعالى (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))